

تتناول هذه المقالة نصائح مهمة للوقاية سرطان البروستات نحن ندفع :
يرجع لون الطماطم والبطيخ والأطعمة الحمراء الأخرى إلى مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الليكوبين. (الليكوبين) يكون. تشير بعض الدراسات الجديدة إلى أن الرجال الذين يستهلكون الطماطم وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الطماطم هم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.. لكن المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان (المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان) وينبه إلى أن الدراسات التي تربط الطماطم بالوقاية من سرطان البروستاتا محدودة للغاية، وينبغي انتظار المزيد من النتائج..
وفي عام 2018، أجريت دراسة في إسبانيا أظهرت أن اللايكوبين أسهل في الامتصاص من الطماطم المطبوخة.. كلما كانت الطماطم أكثر احمراراً، كلما كان ذلك أفضل، لأن اللايكوبين يتراكم مع نضج الطماطم؛ وهذا يعني أن الطماطم عديمة اللون التي يتم قطفها مبكرًا تحتوي على كمية أقل من الليكوبين مقارنة بالطماطم الناضجة..

العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في الفواكه والخضروات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. تحتوي الخضروات الخضراء على مركبات تعمل على تحطيم المواد المسرطنة (مادة مسرطنة) أو تساعد المواد المسرطنة في الجسم. النظام الغذائي الغني بالمواد المغذية يمكن أن يبطئ أيضًا انتشار السرطان.
بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تأكل الفواكه والخضروات خلال النهار، فمن غير المرجح أن تملأ نفسك بالوجبات الخفيفة المصنعة..
تشير دراسة أجريت عام 2014 إلى وجود مادة مغذية تسمى الايسوفلافون (الايسوفلافون) يرتبط بالوقاية من سرطان البروستاتا. الايسوفلافون موجود في هذه الأطعمة:
منذ فترة طويلة، يدرس الباحثون العلاقة بين الشاي الأخضر وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ولكن تم الحصول على نتائج متضاربة.. وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال الذين شربوا الشاي الأخضر، أو تناولوا مكملات مستخلص الشاي الأخضر، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا المتقدم..
وجدت مراجعة للدراسات السريرية عام 2010 أن أبحاث الخلايا والاختبارات على الحيوانات أكدت وجود صلة بين المكونات الرئيسية في الشاي الأخضر والوقاية من سرطان البروستاتا.. وبطبيعة الحال، ينبغي إجراء المزيد من الأبحاث على البشر.

عادة شرب القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا:
وهذا يعني أن هناك علاقة بين الجرعة والاستجابة بين سرطان البروستاتا والقهوة؛ وهذا يعني أن زيادة ونقصان كمية القهوة التي تشربها يزيد ويقلل من تأثيرها على سرطان البروستاتا.. ولا تنطبق هذه التأثيرات على الشخص الذي يشرب القهوة بين الحين والآخر.
ولكن المزيد من الكافيين يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة؛ على سبيل المثال، عدم انتظام ضربات القلب والنوبات. يعتقد بعض الخبراء أنه لا ينبغي تناول أكثر من 400 ملجم من الكافيين يوميًا؛ 400 ملغ من الكافيين يعادل أربعة فناجين من القهوة.
يمكن أن تكون طريقة تحضير القهوة عاملاً مهمًا أيضًا. بحثت دراسة أجريت عام 2015 في النرويج في آثار القهوة المفلترة والقهوة غير المفلترة.. أولئك الذين شربوا القهوة المغلية كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين شربوا القهوة المخمرة..
مادتين كيميائيتين هما الكيفستول (كافيكتول) وكاهول (كاهويل) وهم معروفون بقدرتهم على مكافحة السرطان. ويعتقد الباحثون أنه عندما تمر القهوة عبر مرشح ورقي، يتم تصفية هذه المواد الكيميائية. يؤدي غلي القهوة بالطريقة التقليدية إلى بقاء هذه المواد الكيميائية المضادة للسرطان في القهوة .
تشير دراسة أجريت عام 2014 إلى أنه قد يكون هناك صلة بين الدهون الحيوانية وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.. بالإضافة إلى اللحوم، توجد الدهون الحيوانية أيضًا في الزبدة والجبن. إذا استطعت، استبدل الدهون الحيوانية بالدهون النباتية.
هذا بدلا من ذلك:
كما أن الإفراط في طهي اللحوم يسبب مواد مسرطنة؛ لذلك لا تفرط في طهي اللحوم.

مرضى سرطان البروستاتا الذين يدخنون هم أكثر عرضة لعودة المرض. يكون خطر الوفاة بسبب سرطان البروستاتا أعلى لدى هؤلاء الأشخاص مقارنة بغيرهم.
لم يفت الأوان بعد للمغادرة. مرضى سرطان البروستاتا الذين أقلعوا عن التدخين لأكثر من 10 سنوات لديهم نفس معدل الوفيات مثل المرضى الذين لم يدخنوا قط..
يمكن للحمض الدهني المعروف باسم أوميغا 3 أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. توجد أوميغا 3 في بعض الأسماك، بما في ذلك السردين والتونة والماكريل والسلمون والماكريل..
وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من أحماض أوميغا 3 الدهنية في دمائهم هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا..
لكن المزيد من الأبحاث في عام 2015 أظهرت أن هذا البحث به عيوب، وفي الواقع لا توجد علاقة بين زيادة استهلاك أوميغا 3 وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا..
وبسبب هذه المعلومات المتضاربة، لمعرفة الخيار الأفضل بالنسبة لك، تأكد من استشارة الطبيب المختص.
وفقا لجمعية السرطان الأمريكية (جمعية السرطان الأمريكية) أظهرت بعض الدراسات السريرية في التسعينيات أن انخفاض مستويات حمض الفوليك في الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان..
ومع ذلك، فإن حمض الفوليك، وهو أحد أشكال حمض الفوليك، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
تحتوي العديد من الأطعمة على حمض الفوليك، بما في ذلك الخضروات الخضراء والفاصوليا والحبوب الكاملة وحبوب الإفطار. توصي جمعية السرطان الأمريكية باستهلاك ما يكفي من هذه الأطعمة للحصول على ما يكفي من حمض الفوليك في الجسم.
هناك أيضًا دراسات تربط منتجات الألبان أو الأنظمة الغذائية الغنية بالكالسيوم بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.. لكن هذه الدراسات متناقضة والمخاطر المرتبطة بها صغيرة جدًا.

ترتبط زيادة الوزن أو السمنة بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في الحفاظ على وزن صحي. زيادة كتلة العضلات وتحسين التمثيل الغذائي هي فوائد ممارسة الرياضة. افعل هذه:
ممارسة الرياضة لا يجب أن تكون مملة! يمكنك تغيير جدولك اليومي، أو أن تطلب من أصدقائك مرافقتك. إذا تمكنت من خلق بيئة جذابة، فسوف تتعامل مع التمارين بجدية أكبر.
استشر طبيبك حول احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا. اسأل طبيبك عن هذه الأمور:
إذا كنت قد بدأت للتو في ممارسة الرياضة أو لديك أي من الأعراض التالية، تحدث مع طبيبك:
تعليقات المستخدم